5 décembre 2021

Le Petit Journal

La vérité, rien que la vérité

شبيبة القبائل جاهزة لهزم الرجاء البيضاوي والظفر باللقب القاري

 لبوتي جورنال 9/7/2021 يواجه نادي شبيبة القبائل نظيره الرجاء البيضاوي المغربي اليوم السبت بملعب الصداقة « جنرال-ماتيو-كيريكو » بكوتونو على الساعة 20:00، في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بنية انتزاع النجمة القارية السابعة، بعد 19 سنة من آخر تتويج إفريقي سنة 2002 لفريق  » الكناري » بقيادة التقني الفرنسي دونيس لافان الذي اعترف بقوة تشكيلة الرجاء البيضاوي، مؤكدا بقوله علينا تحقيق التفوق على مؤهلات الرجاويين بفضل قوة مجموعتنا المتماسكة. أظن أننا نمتلك المؤهلات الدفاعية والهجومية لإزعاجهم فوق الميدان، ويتوجب علينا دخول النهائي بكامل إمكانياتنا والحظوظ ستكون متساوية بيننا، مشيرا الى ان التحكم في المشاعر سيكون الفاصل في مواجهة اليوم مع ضرورة اللعب بكامل قدراتنا في النهائي باعتباره لقاء ذو أهمية بالغة. إلى غاية اللحظة كنا دوما حاضرين. الرجاء يتشابه مع فرق نهضة بركان والنادي الصفاقسي اللذين سبق لنا مواجهتهما دون الخسارة بل سجلنا نتيجة جيدة.

وسيدخل ممثل الجزائر هذا اللقاء النهائي بتعداد مكتمل، خاصة بعد أن تعافى المهاجم زكرياء بولحية من الإصابة التي تعرض إليها على مستوى الفخذ خلال المباراة التي جمعت « الكناري « وشبيبة الساورة لحساب الجولة الـ 28 من الرابطة المحترفة الأولى، وهي العودة التي تزيد من قوة تشكيلة شبيبة القبائل التي لا تريد تفويت فرصة العودة الى الجزائر باللقب الافريقي، وذلك رغم صعوبة المأمورية امام الفريق المغربي الذي سيحرم من ثلاثة لاعبين اساسين من بينهم صانع الألعاب المخضرم اللاعب محسن متولي لأسباب مختلفة.

وسيدير هذا النهائي، الحكم فيكتور ميغال دي فريتاس غوميس من جنوب إفريقيا، بمساعدة مواطنه زاخيلي توسي وسورو فانسوان من ليزوتو، بينما سيكون الزامبي جاني سيكازوي مكلفا بتقنية حكم الفيديو المساعد « فار ».

                                         ي. تيشات