27 juin 2022

Le Petit Journal

La vérité, rien que la vérité

توقيف 3 مسبوقين قضائيا وحجز 4 كلغ من المخدرات بحسين داي

الاطاحة بشخصين وحجز 330 قرص مؤثر عقلي بالعاصمة

شرطة المدية تطيح بعصابة إجرامية خطيرة

ألقت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن مقاطعة حسين داي، القبض على جماعة إجرامية منظمة في قضية جناية المتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية ضمن إطار شبكة إجرامية منظمة وحيازة أسلحة بيضاء محظورة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، أن مصالح الأمن أوقفت 3 أشخاص مسبوقين قضائيا ينحدرون من ولاية الجزائر، وحجز 4.2 كلغ من المخدرات، و224 قرص من المؤثرات العقلية، ومبلغ مالي يقدر بـ 33 ألف دينار جزائري من عائدات الترويج، 12 سلاح أبيض محظور وثلاثة هواتف نقالة. وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

الاطاحة بشخصين وحجز 330 قرص مؤثر عقلي بالعاصمة

أوقفت مصالح أمـن ولاية الجزائر العاصمة شخصين عن قضية حيازة المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة لغرض البيع والترويج، مع التخزين متبوع بحمل أسلحة محظورة من الصنف السادس، في عملية نوعية تمت تـحـت إشراف النيابة المختصـة إقليميا سمحت بحجز 330 قرص مؤثر عقلـي مـن مختلـف الأنـواع، وقطعة من المخدرات، بالإضافة الى 5 أسلحة بيضـاء محظورة، وقارورة مـن مـحلول سائل نوم مؤثر عقلي، ومبلغ مالي يقدر بـ 19730د.ج من عائدات الترويج، كما تـم ضبط 7 خراطيش حية بالإضافة إلـى 11 حامل خراطيش. وبعد استكمال الإجراءات سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

شرطة المدية تطيح بعصابة إجرامية خطيرة

أطاحت فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بآمن ولاية المدية بشبكة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص قاموا بتهديد وابتزاز أحد المواطنين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وهي القضية التي تمت معالجتها بعدما تقدم أحد المواطنين أمام عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بأمن ولاية المدية، من اجل التبليغ عن تعرضه الى التهديد والابتزاز من طرف مجهولين عن طريق موقعي التواصل الاجتماعي من خلال مطالبتهم بمبلغ مالي معتبر مقابل عدم نشرهم لصوره الخاصة، حول قصة وهمية مفبركة من طرفهم.

وفور تلقي الشكوى تم فتح تحقيق في القضية من طرف عناصر الفرقة المختصة في مجال الجرائم الإلكترونية باستعمال وسائل تقنية خاصة، مكنتهم من تحديد هوية المشتبه فيهم ومكان تواجدهم، ليتم وضع خطة أمنية محكمة بالتنسيق الدائم مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية، التي اسفرت عن توقيف أفراد الشبكة الاجرامية المتكونة من ثلاثة أشخاص المشتبه فيه الرئيسي مسبوق قضائيا.

وبعد اتمام كافة الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة التي أمرت بإيداعهم الحبس المؤقت بتهمة تكوين جمعية اشرار بغرض التهديد والابتزاز، والتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

           ي. تيشات