12 août 2022

Le Petit Journal

La vérité, rien que la vérité

بومرداس / 9 دول عربية تشارك في الصالون العربي لسياحة الشباب Boumerdés/ 9 pays arabes participent au salon sur le tourisme des jeunes.

ستنطلق غدا  الأربعاء  بعاصمة ولاية بومرداس  فعاليات الطبعة الرابعة للصالون العربي لسياحة الشباب في طبعته الرابعة بمشاركة تسعة دول عربية بما فيها الجزائر، ويتعلق الامر بكل من  السعودية والكويت والأردن و مصر وسوريا و لبنان و تونس و ليبيا،  بالإضافة الى وفد من دولة فلسطين، حيث من المبرمج ان يحضر الصالون الذي ستحتضنه المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية عبد الرحمن بن حميدة في إطار إحياء الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني، رئيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب محمد الخربوش من المملكة العربية السعودية و الأمين العام للاتحاد، أشرف علي عثمان من دولة مصر و رئيس الفيدرالية الجزائرية لبيوت الشباب الهادي بن منصور.

ومن بين أهم ما يتضمنه برنامج الصالون الذي تحمل شعار « شاركنا فرحتنا » و الذي سيتواصل على مدى أربعة أيام ، تنظيم معارض متنوعة ببهو العروض للمكتبة الرئيسة للمطالعة ، كما تم برمجة للمشاركين في الصالون زيارات إلى قصبة دلس العتيقة ومعالمها التاريخية و الأثرية المتمثلة في الميناء القديم و منارة بن قوت أو برج فنار و غابة بوعربي المحيطة بالقصبة إلى جانب زيارة معرض نادي الغوص  » الدلفين » بنفس المدينة ، كما يتضمن برنامج الزيارات الخاصة بالوفود المشاركة أيضا، حديقة الحامة بالجزائر العاصمة و خرجات حرة عبر مدينة بومرداس و الجزائر العاصمة و حضور سهرات فنية وثقافية متنوعة.

يذكر أن الطبعة الأولى لهذا الصالون نظمت في سنة 2014 بالجزائر العاصمة والطبعة الثانية سنة 2017 بمدينة تيبازة و الطبعة الثالثة سنة 2018 بمدينة عنابة.ي. تيشات